القائمة الرئيسية

الصفحات

أضيف حديثا

تعلم كيفية كسب المال مع جوجل Adsense





  إحدى أكبر المشكلات التي يواجهها الأشخاص الذين يمتلكون مدونة أو مدونة هي كيفية جني الأموال أو جني الأموال منها. تكمن المشكلة في أن العديد من الاستراتيجيات المتعلقة بهذا قد تم تأجيلها للحصول على نتائج مثل تحسين محركات البحث. لحسن الحظ ، بالنسبة لرجل الأعمال هذا ، فإن أسرع حل أو طريقة هي الاعتماد على Google AdSense أو Google Adsense.


مهمة هذه الإستراتيجية بسيطة للغاية ، فهي تتيح لأصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات وأصحاب القنوات على اليوتيوب تأجير مساحات من صفحاتهم لعرض إعلانات للشركات والمؤسسات مقابل دخلهم أو عائداتهم.


إذا كنت لا تزال لا تفهم برنامج Google Adsense وكيفية الاعتماد على صفحات الإنترنت لمساعدتك في تحقيق الأرباح والدخل ، فيرجى متابعة قراءة هذه المقالة.


ما هو جوجل ادسنس؟

Google Adsense هو برنامج إعلاني مجاني تم إنشاؤه بواسطة Google ، والذي يسمح لأي شخص بعرض الإعلانات الدعائية على موقعه على الويب من خلال مدونة أو قناة YouTube أو أي تطبيق على Android. في المقابل ، يتلقى هذا الشخص عمولة أو دخلًا .


يبدو الأمر كما لو كنت ترغب في استئجار مكان من موقعك على الويب أو مدونتك حتى تتمكن Google من إدخال الإعلانات وعرضها من خلال موقعك على الويب. في كل مرة يرى المستخدم إعلانًا أو يتفاعل معه ، سيدفع لك AdSense.


عند دخولك إلى موقع ويب ، سترى أن الموقع يعرض إعلانات داخل النص الذي تقرأه أو على الشريط الجانبي أو جانب الموقع. هذا مثال على موقع ويب يستخدم Google AdSense ويستضيف إعلانات من شركات أخرى.

كيف يعمل Google Adsense؟

لحسن الحظ ، فإن Google AdSense سهل التشغيل.


عندما يسجل معلن في البرنامج لعرض إعلاناته ، يكون أمامه احتمالان:


إظهار الروابط الدعائية على صفحة نتائج Google.

أو اعرض إعلانات على الشبكة الإعلانية ، وهي مواقع الويب والمدونات والقنوات والتطبيقات التي توفر مساحة لهذه الإعلانات والإعلانات.

عندما يقرر مالك الإعلان عرض إعلانه على الشبكة الإعلانية ، سيتم تضمين الإعلان في مجموعة الأدوات أو مجموعة المنتجات ، وستقوم Google بتقييم المدونات والمواقع الإلكترونية التي سيتم عرض الإعلان عليها.


كيف تختار Google مواقع الويب لعرض الإعلانات؟

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، لا يمكن اعتبار الإعلانات على Google AdSense عشوائية وليست ثابتة.


على العكس تماما! لا تعرض الأداة الإعلانات بشكل عشوائي على مواقع الويب المشاركة في Google AdSense ، ولكنها تحاول توزيع الإعلانات على الصفحات التي لها علاقات أو تتحدث عن المنتجات والخدمات التي سيتم الترويج لها.

نظرًا لأن الجمهور الذي يدخل هذا الموقع أو المدونة سيكون لديه اهتمام أكبر بالمحتوى الذي يتم الإعلان عنه في هذه الإعلانات ، يمكن أن يضمن ذلك معدل تحويل أعلى للإعلانات.


كما لاحظت من هذه الفقرة المهمة ، لا يكفي التسجيل في Google AdSense فقط لكسب المال أو جني الأموال من صفحاتك ، ولكن يجب أن تتوافق هذه الإستراتيجية مع إنتاج محتوى عالي الجودة من أجل يمكن لـ Adsense إرسال الإعلانات إلى صفحة الويب أو المدونة الخاصة بك لتناسب نمط جمهورك.


كيفية التسجيل في جوجل Adsense؟

عملية التسجيل في Google Adsense بسيطة للغاية ، بشرط اتباع الخطوات التفصيلية أدناه لإكمال التسجيل:


1- اذهب إلى صفحة التسجيل.

2- حدد حساب البريد الإلكتروني الذي تريد تسجيله.


3- اكتب اسم مدونتك أو موقع الويب الخاص بك ، وبلد المنشأ ، ووافق على شروط استخدام المنصة.


تجدر الإشارة إلى أنه لإنشاء حساب Google AdSense ، يجب أن يكون لديك اسم مجال أو اسم مجال ، لأنه لا يتم قبول الشركاء الذين تتم استضافة أسماء نطاقاتهم في نطاقات ثانوية مثل tumblr و blogspot و wordpress. إذا لم يكن لديك اسم نطاق خاص حتى الآن ، فيرجى إنشاء اسم نطاق خاص بك.


4- قبل قبول اشتراكك في البرنامج ، تحتاج Google إلى معرفة ما إذا كان محتوى مدونتك يتوافق مع لوائح الشركة.


 بعد ذلك ، بعد انتهاء عملية التحقق هذه ، ستبدأ الإعلانات في الظهور على صفحاتك. من اللحظة التي تقبل فيها التسجيل ، يمكنك عرض الإعلانات على أي صفحة من مدونتك ، طالما أن الصفحة تتوافق مع سياسات Google.


5- الخطوة الأخيرة هي إضافة الحساب المصرفي حيث تريد أن تودع Google الأموال التي تكسبها للتحقق من الإعلانات.


6- بعد إتمام عملية التسجيل ، سترسل Google مظروفًا إلى عنوانك البريدي يحتوي على رمز تأكيد الاشتراك. قد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى أسبوعين.

تم تحويل المبلغ إلى العملة المحلية.

يرجى الانتباه إلى العمولة التي يفرضها البنك على التحويل. إذا كنت تعتقد أن هذا غير عادل ، فيمكنك اختيار منصة أخرى تقدم نفس الخدمة بسعر أقل.

أنواع الإعلانات على Adsense

1- إعلان نصي

يُطلق على الإعلانات النصية أيضًا روابط إعلانية ، وهي أبسط الإعلانات التي يمكنك عرضها على مدونتك. يتكون عادةً من عنوان ، ورابط قابل للنقر عليه يؤدي إلى صفحة المعلن ، وسطر أو سطرين من النص يصف المنتج أو الخدمة ، وعنوان URL أخضر.


2- إعلان مصور

الإعلانات المصورة هي إعلانات لافتة يمكن عرضها في أعلى الصفحة أو على جانبي الصفحة أو حتى في التذييل. يمكنك اختيار أكثر من 15 خيارًا لوضع الإعلانات ، مثل الإعلانات الأفقية والعمودية والأفقية والمربعة.


لا تنس تمكين الإعلانات الصورية في قسم "الإعلانات" أو تعيين تفضيلات محددة نموذجية لحسابك بالكامل.


3- الوسائط المتعددة

إنها إعلانات تفاعلية: HTML و GIF والفيديو. عادة ما يحتاج إلى جذب انتباه الزائرين لجذب المزيد من الاهتمام ، ولكن على العكس من ذلك ، إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح ، فإنه سيؤثر أيضًا على تجربة الزائر.


4-وصلات للوحدة الإعلانية

تعرض كل وحدة ارتباط قائمة بالموضوعات المهمة المتعلقة بمحتوى الموقع. عندما ينقر المستخدمون على عنصر في القائمة ، سيتم توجيههم إلى صفحة إعلانات Google التي تتحدث عن هذا الموضوع. في كل مرة ينقر فيها الزائر على إعلان في الصفحة المعروضة ، سوف تكسب المال.


كيف تضع إعلانات على Adsense؟

لا يمكن لشركاء Google AdSense فقط اختيار نوع الإعلانات التي يريدون عرضها ، ولكن أيضًا حجم الإعلانات وأبعادها ولون الصور والنصوص.


بعد الانتهاء من هذه العملية ، ستقوم المنصة بإنشاء كود (JavaScript) ووضعه في المكان الذي تريد أن يظهر فيه الإعلان على موقع الويب. يتيح لك هذا الامتياز إضافة محتوى يتوافق فقط مع تفضيلات عملائك المثاليين.



جوجل Adsense على موقع يوتيوب

عندما تفوز قناتك على YouTube بالمشاهدين وترحب وتجذب المزيد من الزيارات ، يصبح من المفيد إضافتها إلى Adsense للدفع مقابل المشاهدة. هذا هو أحد المصادر الرئيسية لتمويل المؤثرين الرقميين.


أول شيء يجب عليك فعله هو التأكد من أن قناتك في الوضع النشط لكسب المال. في قائمة "استوديو الإعدادات" ، انقر على خيار "القناة" ، ثم انقر على خيار "الأموال" ، ثم اختر خيار "تفعيل".


أدناه ، انقر فوق إعداد "الدفع" ، لديك خياران: إنشاء حساب AdSense لقناتك على YouTube أو إضافة قناتك إلى حساب موجود.


إذا قمت بتسجيل مدونة أو صفحة في البرنامج ، فمن المستحسن أن تختار الخيار الثاني "لتخطي" عملية التسجيل والتحليل بأكملها مرة أخرى. لذلك ، ما عليك سوى النقر فوق الزر "ربط Adsense و YouTube" ، ثم تسجيل الدخول إلى Google Adsense بشكل عادي ، وتحديد خيار "قبول الرابط".

بعد قبول التسجيل ، سترى عنوان حساب الاستضافة على الصفحة الرئيسية لحسابك في AdSense. وتجدر الإشارة إلى أنه لتحقيق أرباح من قناتك ، يلزمك إرسال فيديو واحد على الأقل إلى YouTube ، ويجب ألا يكون للمحتوى حقوق طبع ونشر ، لذلك يمكنك كسب المال منه.


على سبيل المثال ، يتم عرض الفيديو المُسجل من جهاز تلفزيون أو شاشة عرض بدون إذن الفنان أو عرضه ، ولا يمكن بيعه أو الاستفادة منه.


كم يمكنني كسب المال من Adsense؟

يدفع YouTube ما بين 0.60 دولارًا و 5.00 دولارات لكل ألف ظهور (إذا اخترت هذه الطريقة) ، ويعتمد المبلغ على المنطقة التي تعمل أو تكتب فيها. على سبيل المثال ، دعنا نقدم لك مثالًا أكثر جدارة بالملاحظة: بالنسبة لمقطع فيديو حصد 100000 مشاهدة ، يمكن أن يربح 500 دولار. اعتمادًا على سعر الصرف اليومي ، قد يزيد هذا المبلغ أو ينقص قليلاً.

هذا يعني أنه باستخدام مقطع فيديو واحد فقط ، يمكن أن يتجاوز المبلغ والأرباح التي تحققها الراتب الثابت. والخبر السار هو أنه إذا حصلت على المزيد من المشاهدات أو المزيد من الزيارات على مدونتك ، فسيزداد المبلغ دائمًا ، مما يعني أنه طالما أنك تنشر هذا المحتوى ، فقد تتم مكافأتك مالياً. ممتع ، أليس كذلك؟


نحن نشاركك مقالاً يمكن أن يزودك ببعض الأفكار حول طرق تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو ، يرجى قراءتها.


لزيادة الأرباح من خلال Google AdSense ، يجب عليك استخدام كلمات رئيسية مناسبة لجذب الزوار المؤهلين إلى صفحاتك ، وبالطبع تقديم محتوى عالي الجودة حتى يتمكن هؤلاء المستخدمون من التفاعل معك.


بالإضافة إلى ذلك ، يرجى الانتباه إلى وضع الإعلانات على صفحة الويب ، ومحاولة وضعها في مكان يمكن للقراء رؤيتها ، والحرص على عدم التأثير سلبًا على تجربة الزوار.

reaction:

تعليقات